9 أخطاء ارتكبها المستثمرون العقاريون المبتدئون


Categories :

بصفتي مستثمرًا ومستشارًا عقاريًا ، غالبًا ما أرى المستثمرين المبتدئين يرتكبون نفس الأخطاء بالضبط. نتيجة لذلك ، قررت إنشاء القائمة التالية لمساعدة المبتدئين على فهم ماهية هذه الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها. والخبر السار هو أن كل هذه الأخطاء يمكن تصحيحها بسهولة. النبأ السيئ هو أن أيًا من هذه الأخطاء سيحد بشكل خطير من إمكانية نجاحك. من واقع خبرتي ، هذه هي الأخطاء التسعة الأكثر شيوعًا التي أرى أن المستثمرين العقاريين المبتدئين يرتكبونها:

1) عدم الحصول على تعليم

يعد الحصول على التعليم جزءًا مهمًا من أن تصبح مستثمرًا عقاريًا ناجحًا. إن تعليم نفسك أسهل بكثير وأقل تكلفة من ارتكاب أخطاء في العالم الحقيقي. نحن محظوظون لأننا نعيش في بلد مليء بالفرص التعليمية لأي مسعى نريد متابعته.
If you have any concerns concerning where and how to use شركة تثمين عقاري, you can get hold of us at our web site.
ولكن من المدهش أن لا يبادر الجميع للتعلم قبل أن يتخذوا أي إجراء. هذا يعرض هؤلاء الأشخاص لأخطاء مكلفة (وأحيانًا تنتهي حياتهم المهنية) كان من الممكن تجنبها بسهولة. حتى أن بعض الأشخاص المضللين يشتكون من أن الكتب أو الدورات أو الندوات التي يروج لها خبراء العقارات باهظة الثمن. أعتقد أن هذا يعتمد على المكان الذي تقف فيه. بالنسبة لي ، تبدو رخيصة مقارنة بما أعرف أنه يمكن كسبه في هذا العمل. ربما تبدو باهظة الثمن بالنسبة للمبتدئين. ولكن كما يقول المثل ، ” 000 على إعادة تأهيل واحدة؟ أو ماذا لو ساعدك في إنشاء تدفق نقدي إضافي قدره 200 دولار شهريًا على عقار واحد لمدة عام واحد فقط؟ هل يستحق ذلك لك؟ غالبًا ما لا تكشف قيمة التعليم عن نفسها حتى تتقدم إلى المستوى المطلوب وتضع نفسك في اللعبة. 000 على إعادة تأهيل واحدة؟ أو ماذا لو ساعدك في إنشاء تدفق نقدي إضافي قدره 200 دولار شهريًا على عقار واحد لمدة عام واحد فقط؟ هل يستحق ذلك لك؟ غالبًا ما لا تكشف قيمة التعليم عن نفسها حتى تتقدم إلى المستوى المطلوب وتضع نفسك في اللعبة.

2) عدم الحصول على تعليم من الأشخاص المناسبين

الإنترنت أداة رائعة. لكنها أيضًا مشبعة بالكثير من المعلومات – جيدة وسيئة. في كثير من الأحيان ، من مصادر غير موثوقة. لذلك لا تخلط بين المعلومات التي تجدها على الإنترنت على أنها بالضرورة معلومات جيدة. على سبيل المثال ، هناك عدد من مجموعات الأخبار والمدونات الخاصة بالاستثمار العقاري التي انتشرت على الإنترنت. العديد من الخبراء على هذه المواقع هم على استعداد لمشاركة معلومات كافية لإيقاعك في المشاكل. هل تريد حقًا الحصول على معلوماتك من “rei-man-TX” أو “Investor-guy75؟” ضع في اعتبارك بعناية ما إذا كانت هذه مصادر حسنة السمعة حقًا للحصول على معلومات منها. لا أصدق بعض المعلومات الخاطئة التي رأيتها منشورة على هذه المواقع. تذكر أنه يمكن لأي شخص النشر في مجموعة أخبار ويمكن لأي شخص إنشاء مدونة. لكن لمجرد أن شخصًا ما لديه مدونة ، لا يعني بالضرورة أنه يعرف ما الذي يتحدث عنه. قد تكون المعلومات الخاطئة التي تحصل عليها مكلفة … سواء في الأرباح أو السمعة الضائعة.

قد يحصل المستثمرون المبتدئون أيضًا على معلومات خاطئة من الأصدقاء أو أفراد العائلة. ربما انخرطوا في العقارات في وقت ما. الآن يشعرون أنه يحق لهم إخبارك بالقليل الذي قد يعرفونه عن الاستثمار العقاري. كن حذرًا للغاية من الأشخاص الذين “انغمسوا” في أي شيء. نادرا ما يكون Dabblers خبراء في أي شيء. كما يقول المثل ، “جاك لجميع المهن ، سيد لا شيء.”

3) عدم اتخاذ أي إجراء

إذا تمكنت من الحصول على تعليم جيد من مصدر جيد ، فإن الخطوة التالية هي اتخاذ بعض الإجراءات. المعرفة قوة فقط بمجرد أن تبدأ في تطبيقها بشكل صحيح. مجرد شراء مجموعة واسعة من منتجات الاستثمار العقاري أو حضور المعسكرات التدريبية لن يدر عليك أي أموال. يتجاهل بعض المبتدئين اتخاذ إجراء لأنهم ما زالوا يبحثون عن هذا السر السحري الذي سيجعلهم يبدأون في تمطر الصفقات. السر الحقيقي هو العمل الجاد! ويصاب آخرون بالشلل بسبب الخوف مما قد يحدث إذا قبلوا أحد عروضهم. أو قد يتخلون عن تقديم العروض إذا لم يحققوا نجاحًا فوريًا. مهما كان السبب ، فإن عدم اتخاذ إجراءات متسقة هو طريقة أكيدة للفشل في أي شيء. أنا شخصياً أعتقد أن الفشل الأولي هو طريقة الكون لإجبارنا على التأكد من أننا نريد حقًا ما نسعى إليه. في النهاية ، المثابرة هي التي تقود إلى النجاح. وكلما ثابرنا ، اقتربنا من النجاح.

يحضر العديد من المبتدئين بانتظام أندية العقارات المحلية الخاصة بهم. تعد النوادي والجمعيات وسيلة ممتازة للتواصل مع أشخاص آخرين مثلهم ، وتعلم التقنيات والاستراتيجيات ، والاستمتاع. لسوء الحظ ، قابلت عددًا لا يحصى من رواد النادي الذين لم يسبق لهم عقد صفقة من قبل. بدلاً من استخدام النادي كمنصة زنبركية في اتخاذ إجراء ، فإنهم يميلون إلى استخدام النادي كبطانية دافئة لأنهم يخشون الخروج بمفردهم. عندما أقابل هؤلاء الأشخاص ، فإن نصيحتي لهم هي التوقف عن الجلوس مع المبتدئين الآخرين للحديث عن جميع الصفقات التي يرغبون في إجرائها. نصيحتي بسيطة ، اذهب إلى هناك وانجز بعض الصفقات. نحن جميعا بحاجة إلى تعليم جيد. لكن هذه ليست سوى خطوة واحدة في العملية. ليس هناك بديل للعمل الجاد.

4) عدم وجود توقعات واقعية

معظم المستثمرين العقاريين المبتدئين لديهم توقعات غير واقعية. قد يتعلق الأمر بمقدار الإصلاحات التي يحتاجها العقار ، أو الوقت المستغرق لإكمال المشروع ، أو الربح الذي يجب أن يحصلوا عليه من الصفقة. إنها توقعات إما مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا. إذا كانوا يبيعون عقارات بالجملة ، فقد يصبحون جشعين للغاية ويحاولون شحن عامل إعادة التأهيل كثيرًا. إذا كانوا يعيدون تأهيل الخصائص ، فقد يقللون من قيمة الإصلاحات المطلوبة. إذا كانوا مستأجرين ، فقد يقللون من مقدار الصيانة التي يتطلبها العقار أو ينسون اعتبارها في الوظائف الشاغرة. بينما يلعب الحصول على التعليم دورًا كبيرًا في هذه الأخطاء ، هناك سبب آخر هو أنها لم تترك مجالًا كافيًا للخطأ. لقد افترضوا أن كل شيء سوف يسير كما هو مخطط له. نادرا ما تسير الصفقات العقارية كما هو مخطط لها بالضبط. يفهم المستثمرون المتمرسون أهمية التخطيط لما هو غير متوقع. بهذه الطريقة ، عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها ، فهذه ليست نهاية العالم.

5) عدم التعامل مع الاستثمار العقاري كعمل تجاري

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الاستثمار العقاري ليس مثل سوق الأوراق المالية. إنه ليس استثمارًا سلبيًا. إنه استثمار نشط. سواء كانت نوايا المستثمر المبتدئ تقلب الإيجارات أو امتلاكها ، فإنهم يعتقدون أحيانًا أن امتلاك العقارات سيكون أسهل كثيرًا مما هو عليه. في حين أن إمكانية الربح في العقارات عادة ما تكون أكبر بكثير من امتلاك الأسهم ، إلا أنها تتطلب جهدًا أكبر من معظم أنواع الاستثمارات السلبية. سواء كنت تقوم بالبيع بالجملة أو إعادة التأهيل أو التأجير ، فإن العقارات تتطلب وقتك واهتمامك المستمر. وبهذه الطريقة ، فإن الأمر يشبه العمل التجاري أكثر من كونه استثمارًا. على سبيل المثال ، يجب أن تكون منضبطًا بشأن عملك. تحتاج إلى تحديد جدول زمني لنفسك والالتزام به. تحتاج إلى وضع السياسات والإجراءات والالتزام بها. تحتاج إلى تحديد الأهداف والقيام بكل ما في وسعك لتحقيقها. لا يتمتع كل شخص بهذا المستوى من الانضباط دون أن يخبره رئيسه بما يجب القيام به. عندما تدير عملك الخاص ، فأنت الرئيس. يجب أن تكون على استعداد لتقديم تضحيات لتحقيق النجاح. بالنسبة لك ، قد يعني هذا أنك بحاجة إلى إيقاف تشغيل التلفزيون وقراءة دورات الدراسة في المنزل. قد يعني ذلك أنه بدلاً من إنفاق الأموال على الملابس الجديدة ، فإنك تستثمر هذه الأموال في عملك. أو قد يعني ذلك أنه بدلاً من الذهاب إلى الحديقة يوم السبت ، تقوم بالبحث في MLS ، والنظر في العقارات ، والتعرف على الأحياء المستهدفة. بالنسبة لك ، قد يعني هذا أنك بحاجة إلى إيقاف تشغيل التلفزيون وقراءة دورات الدراسة في المنزل. قد يعني ذلك أنه بدلاً من إنفاق الأموال على الملابس الجديدة ، فإنك تستثمر هذه الأموال في عملك. أو قد يعني ذلك أنه بدلاً من الذهاب إلى الحديقة يوم السبت ، تقوم بالبحث في MLS ، والنظر في العقارات ، والتعرف على الأحياء المستهدفة. بالنسبة لك ، قد يعني هذا أنك بحاجة إلى إيقاف تشغيل التلفزيون وقراءة دورات الدراسة في المنزل. قد يعني ذلك أنه بدلاً من إنفاق الأموال على الملابس الجديدة ، فإنك تستثمر هذه الأموال في عملك. أو قد يعني ذلك أنه بدلاً من الذهاب إلى الحديقة يوم السبت ، تقوم بالبحث في MLS ، والنظر في العقارات ، والتعرف على الأحياء المستهدفة.

6) عدم التحلي بالصبر

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يرى المستثمرون المبتدئون نتائج إيجابية عند البدء. لا يمكنك توقع العثور على صفقات وكسب المال على الفور. قد يستغرق الحصول على أول صفقة لك عدة أشهر. على سبيل المقارنة ، كثيرًا ما يخبر السماسرة وكلاء العقارات الجدد أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ستة أشهر لإغلاق صفقاتهم الأولى. وبالمثل ، يتوقع المستثمرون العقاريون الانتظار بضعة أشهر لإغلاق صفقاتهم الأولى. علاوة على ذلك ، قد يستغرق الأمر سنوات حتى تصبح أعمال الاستثمار العقاري الخاصة بك مشروعًا مزدهرًا. لا يوجد الكثير من الشركات التي تصبح مربحة على الفور – بغض النظر عن نوع العمل. غالبًا ما يستغرق الأمر عدة سنوات بالنسبة لمعظم الشركات للوصول إلى نقطة تحقق فيها أرباحًا ثابتة وموثوقة. يمكن أن تكون إدارة عملك الخاص أمرًا ممتعًا ومفيدًا للغاية. لكن اطمئن ، يمكن أن تكون السنوات الأولى غير متوقعة. نتيجة لذلك ، تحتاج إلى الكثير من الصبر حتى تنطلق الأشياء.

7) عدم التركيز على صفقات الجودة

هذا أحد أكبر الأخطاء التي أرى أن المستثمرين المبتدئين يرتكبونها ، خاصة بعد إتمامهم بعض الصفقات. بعد أن يحققوا بعض النجاح ، يبدأون في التركيز كثيرًا على الكمية بدلاً من عقد صفقات جيدة. تقودهم هذه العقلية إلى القيام بصفقات أقل ربحية. وبمجرد أن يبدأ المستثمر في إبرام صفقات أقل حجمًا من أجل عقد المزيد من الصفقات والتفوق على منافسيه ، فإنه يجد نفسه في النهاية في مأزق. على سبيل المثال ، أعرف العديد من تجار الجملة وأخصائيي إعادة التأهيل الذين أصبحوا واثقين جدًا من الثقة قبل الانكماش في قطاع الإسكان في عام 2006 وتحمّلوا الكثير من العقارات. عندما اتجه السوق جنوبًا ، ترك هؤلاء المستثمرون يمتلكون الكثير من المخزون الذي لا قيمة له. أفلس معظم هؤلاء المستثمرين وخسروا جميع ممتلكاتهم. لسوء الحظ ، هذا درس يتعلمه معظم المستثمرين بالطريقة الصعبة. لسبب ما، تجنب إغراء التركيز على الكمية هو مبدأ يصعب على معظم المستثمرين قبوله. ميلهم الطبيعي هو عمل المزيد. قد يشعرون بالضغط لإخبار أصدقائهم بالمشروع الجديد الذي يعملون عليه. قد يشعرون بالملل ما لم يعملوا على شيء جديد. أو قد يشعرون بالذنب لعدم “البقاء مشغولين”. مهما كان السبب ، يجب أن يتعلم المبتدئون أن الاستثمار نشاط لا يكون فيه “البقاء مشغولاً” دائمًا ذكيًا. في بعض الأحيان ، تكون أفضل الصفقات هي تلك التي لا تفعلها. عندما يتعلم المستثمر التركيز على عدد صغير من الصفقات عالية الجودة ، فإنه لا يتمتع فقط بأرباح أفضل ، ولكن أيضًا بأسلوب حياة أفضل لأنهم لا يديرون مجموعة ضخمة من العقارات. لأغلب الناس،

8) عدم الانتقال من الصفقات السيئة بالسرعة الكافية

نظرًا لأن المستثمرين الحقيقيين المبتدئين لا يمتلكون عادةً تدفقًا ثابتًا من العملاء المحتملين ولا يعرفون كيف تبدو الصفقة المربحة حقًا ، فإنهم يميلون إلى المبالغة في تحليل الصفقات السيئة لفترة طويلة جدًا. إنهم قلقون ويريدون إتمام الصفقات. وحتى عندما وضعوا أرقام الصفقة في جدول البيانات الخاص بهم ورأوا أن الصفقة لا تعمل بوضوح ، فهم لا يزالون يجدون سببًا لتبريرها. إنهم يعلمون منطقيًا أنه يجب تجنب الصفقة ، لكنهم يحاولون تبريرها على أي حال. بينما أعتقد أن الجميع بحاجة إلى البدء من مكان ما ، فإن المكان المثالي لبدء مستثمر عقاري مبتدئ هو في صفقة جيدة وليس سيئًا. ما يتعلمه المبتدئون في نهاية المطاف هو أنه بعد فترة ليست طويلة من اتخاذ صفقة هامشية ، فإن الصفقة الرائعة ليست بعيدة عن الركب. لكن لأنهم قيدوا مواردهم بصفقة هامشية ، لا يمكنهم متابعة الصفقة الكبيرة.

9) عدم كتابة الأهداف

لا تحاول إدارة عملك بدون خطة واضحة. وضح أهدافك بإلزامهم بالكتابة. ثم قم بزيارتها مرة واحدة في الأسبوع حتى تصبح حقيقة واقعة. يحدث شيء سحري عندما تكتب أهدافك على الورق. يبدأون في التجذر. عندما تركز عليهم بشكل متكرر ، فإنك تغذيهم ويبدأون في النمو. من المهم أن تكتب غرضك واستراتيجياتك وأهدافك. ابدأ بطرح الأسئلة التالية على نفسك:

ما هي الإستراتيجية التي أتبعها؟
ماذا سأفعل بالعقارات التي سأشتريها؟
كم عدد الصفقات التي سأفعلها في السنة؟
ما مقدار الربح الذي سأحصل عليه مقابل كل صفقة؟
كم عدد العروض التي أقدمها لتحقيق ذلك؟
ما نوع الحياة التي أريد أن أعيشها خارج المكتب؟
عندما تكون واضحًا بشأن أهدافك ، يكون لديك وقت أسهل في تحقيقها. وإذا كانت أهدافك غير واقعية ، فعليك تغييرها حسب الضرورة. لا تتورط في مجموعة غير واقعية من الأهداف التي لن تؤدي إلا إلى الإحباط. في الوقت نفسه ، يجب ألا تغير أهدافك كثيرًا أيضًا. من الصعب إصابة هدف متحرك. تريد تحقيق توازن جيد بين وجود أهداف معقولة وقابلة للتحقيق وأيضًا تحديد أهداف ستجبرك على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *